recent
أخبار ساخنة

خذ عني ولا تكن ساذجا

أحمد
الصفحة الرئيسية

خذ عني ولا تكن ساذجا






كنت قديما أتعجب بشدة من أولئك الذين كنت أحاورهم في بعض المسائل وأنقل لهم كلام واضح وضوح الشمس في هذه المسائل من كلام السادة الائمة بن باز وبن عثيمين والالباني رحمة الله علي الجميع ،، فكنت أقول في نفسي لماذا لا يقبل هؤلاء كلام هؤلاء الائمة مع أن كلامهم مدعوم بالادلة من الكتاب والسنة وأقوال سلف الامة ،، فكنت ألتمس لهم العذر أحيانا فأقول لعلهم لا يفهمون لعلهم كذا ولعلهم كذا ،، فألتمس لهم العذر مع ما يتملكني من العجب والدهشة من شدة وضوح هؤلاء الائمة في المسائل محل الخلاف ..
إلي أن وقفت علي أمور من هؤلاء وامثالهم لم تكن تخطر ببالي قط ، ولم أكن في ذلك الوقت أتصور أن هناك ممن ينتسب الي التيار الاسلامي من يحمل مثل هذه الافكار ويخفي بين جنبيه هذه المناهج ..
فهم لم يكونوا يقبلون كلامهم لكونهم لا يفهمونه او يتأولونه أو نحو ذلك من الامور والاعذار ،، وإنما كانوا يرفضون الكلام لأنهم كانوا يتهمون هؤلاء العلماء في دينهم فيبدعونهم ويقذفونهم بأبشع التهم التي من الممكن أن يتهم بها عالم من العلماء فيرمونهم (( بن باز ، وبن عثيمين ، والالباني )) بأنهم كانوا علماء سلاطين يبيعون دينهم للحكام وبعضهم يرمونهم بالارجاء وبعضهم ينسبهم الي الجهل وقلة الفهم وعدم فقه الواقع وغير ذلك من التهم .بل وصل الامر ببعضهم أن كفرهم ،، نعم كفرهم .
ولك أن تعجب أخي فوالله لقد عجبت قبلك وما كنت لأصدق لولا أن هذا التكفير كان تحت بصري شاهدته وعايشته .أذكر مرة منذ خمسة سنوات وأنا في أحد المنتديات وكان يسمي (راية التوحيد ) وكنت أحاور بعضهم في بعض المسائل فنقلت لهم كعادتي كلام واضح جدا من كلام بن باز وبن عثيمين رحمهما الله فقال لي أحدهم باللفظ (ما وجدت الا كلام المتردية والنطيحة لتنقله لنا )) يقصد قبح الله مقالته بالمتدردية والنطيحة الامامان بن باز وبن عثيمين رحمهما الله . ثم لم يتوقف الامر عند هذا الحد بل صرح لي بكفر بن باز رحمه الله فاحتججت الي ادارة ذلك المنتدي فتتم طرده وبعدها بأيام أغلق المنتدي ..
ثم وقفت علي كلام للشيخ الدكتور سيد العفاني أكد لي أن هذا التكفير للعلماء والذي رأيته وشاهدته لم يكن أمر عابرا أو حماس شباب بل أتضح لي أن تكفير العلماء يقول به قطاع عريض من الشباب الذي افتتن بأقوال أهل البدع فاتبعوهم بلا علم علي مقالتهم الآثمة الجائرة ،،يقول الدكتور العفاني حفظه الله تعالي ((وكيف آل الامر بالقيادة لأخر الذي كان يسخر من قول الشيخ الالباني بالعذر بالجهل ولحوم العلماء مسمومه فانتهي به الامر وهو خطيب التنظيم ببيشاور الي تكفير حكام السعودية ثم تكفير الشيخ ابن باز ثم تبعه علي ذلك منظر التنظيم الذي انقلب عليهم بعد ذلك وقال باليمن (ان قتال هذه الجماعات أولي من قتال الحكومات المرتدة )) من كتاب اتقوا الله في مصر
أما الالباني رحمه الله فله النصيب الاكبر من الاتهامات لاسيما تهمة الارجاء . حتي قال فيه هذا الجاهل الجزائري (( الالباني مرجيء في الاسم جهمي في الحكم )) قبح الله مقالته .
الالباني علم الاعلام وإمام الائمة عندكم مرجيء جهمي !!!! سبحان الله
وقد وقفت علي رسالة من تأليف هذا المخذول الجزائري يزعم فيها أنه يرد علي الشيخ الدكتور صالح الفوزان في أكثر من ثلاثين قولا في الايمان !! يا رجل !! الفوزان؟؟!! الفوزان عنده أكثر من ثلاثين خطأ في الايمان ؟؟!! اذا فالفوزان عندك ليس من أهل السنة . اذا كان أخطأ في أكثر من ثلاثين مسألة في الايمان فماذا بقي له لم يخطيء فيه ؟!بل واتسع ببعضهم الخرق علي الراقع فكفر كل من اتبع العلماء في بعض المسائل كالعذر بالجهل كمثال
وهذا ايضا حقيقة واقعة
فعندي مناظرة في العذر بالجهل كانت بين رجل يدعي شاكر النعم وبين أخ لا أذكر اسمه من تلاميذ الشيخ الحويني حفظه الله تعالي ، وهي مسجلة عندي .
المناظرة باللهجة المصرية في هذه المناظرة وجه تلميذ الحويني سؤلا لشاكر النعم فقال
تلميذ الحويني :: أنا مسلم ؟؟
شاكر :: لأ انت مش مسلم !!
تلميذ الحويني :: جميل ! ليه ؟؟!!
شاكر :: لأنك حضرتك مجادل عن المشركين !!
تلميذ الحويني :: أنا مش مجادل ،، أنا اشهد ان لا اله الا الله
شاكر :: ماشي الحال
تلميذ الحويني :: أنا مشرك !!!.... أنا أشهد بين يديك أن لا اله الا الله وأن محمدا رسول الله .
شاكر :: انت شخصنت المسألة !
تلميذ الحويني :: أنا أشهد بين يديك أن لا اله الا الله وأن محمد رسول الله . فهل دخلت الاسلام أنا دلوقتي وتكفي هذه الشهادة بالحكم باسلامي
شاكر :: كانت تكفي الوثني الذي يعبد الاصنام ،، لكن لما تكلمنا عن اليهود والنصاري لم تكفي حتي يشهدوا بنبوة محمد صلي الله عليه وسلم ، فأذا كنت قبل أن تشهد الشهادة وثني فنحن نشهد لك بالاسلام اما اذا كنت يهودي أو نصراني فنقول هذا لا يكفي حتي تتبرأ من اليهودية أو النصرانية .. انت كنت نصراني
تلميذ الحويني :: لأ
شاكر :: يبقي هذا القدر في حد ذاته لا يكفي النصراني لانه يعتقد شيء زائد ،، وأنت تعتقد شيء زائد
تلميذ الحويني :: أنا لا أعتقده
شاكر :: لا انت تعتقده ،، انت من قوم يعتقدوه ،، مش انت لوحدك أنت وقومك . مش أنت لوحدك بس )) انتهي
فشاكر النعم هذا يكفر الاخ تلميذ الحويني بحجة أنه يجادل عن المشركين !! بل ويكفر كل من يقول بقوله من العلماء وطلبة العلم ((مش انت لوحدك ))..وهذا غلو ما بعده غلو واستخدام لقواعد في غير الموضع الذي وضعت له ..
أخي الكريموأنا اذ اسوق لك هذا الكلام لأحذرك أخي والله شفقة عليك فاياك وهؤلاء ،، وأنا علي صغر سني ولا ادعي كثير علم ولكني خابرتهم وعاينتهم وشاهدت وسمعت أقوالهم ،، فاقبل وصية ناصح وخذ عني ولا تكن ساذجا واحذرهم فإنهم يدسون السم في العسل ،، فقد يدخلون اليك متصنعين حب بن باز وبن عثيمين والالباني ثم اذا أشربوك بدعهم وأقوالهم لقنوك بغض هؤلاء الاعلام فيخفون عنك تبديعهم وأقوالهم في العلماء لعلمهم انهم اذا فعلوا ذلك نفرت منهم ونفر منهم غيرك
وايضا
فاني أسوق لك هذا الكلام ليكون لك علامة ودليلا علي أهل البدع كما قال الإمام أبي حاتم الرازي رحمه الله (( علامة أهل البدع الوقيعة في أهل الأثر ))فكل ما قيل في بن باز وبن عثيمين والالباني قديما يقال الان في تلامذتهم كالشيخ الحويني والشيخ محمد حسان والشيخ عبد العظيم بدوي والشيخ وحيد بالي والشيخ العدوي وغيرهم
فيتهمهم أهل البدع كما اتهموا مشايخهم من قبلهم فيقولون عنهم مرجئة وحكام سلاطين وأمن دولة ومتخاذلون ولا يفقهون الواقع التهم كما هي وأهل البدع الذين اتهموا الائمة هم هم من يتهم تلامذتهم الان
واذا اسقطوا كل هؤلاء فمن بقي من العلماء في دائرة أهل السنة عندهم ..توضيح واجب
ليس كل من نختلف معه يقول بهذا الكلام بل منهم أناس في غاية الادب والاحترام ويختلفون مع أهل العلم ولكن بأدب فأنا لا أعمم وأنما اخص هذه الفئة الضالة التي ترمي أهل العلم بما ليس فيهم بلا بينه
وختاما
نحن لا نقول بعصمة أحد بعد رسول الله صلي الله عليه وسلم فكل العلماء عندنا يخطئون ويصيبون وكل يؤخذ من قوله ويترك الا رسول الله صلي الله عليه وسلم نخالفهم في بعض المسائل نعم نختلف معهم نعم لكن بأدب ، فلا نقع فيهم ولا نرميهم بالتهم ولا نقلل من شأنهم خلافا لأهل البدع الذين يطلقون السنتهم بالسب والتبديع والتكفير ولا يحفظون لعالم حرمة .اسأل الله تبارك وتعالي ان يحفظ شبابنا وبناتنا من البدع وأهلها وان يهديهم الي طريق الحق الي الطريق المستقيم
وصلي اللهم علي محمد وعلي اله واصحابه اجمعين



google-playkhamsatmostaqltradent